الأغذية العضوية Options

Wiki Article



الزراعة العضوية ترفض استخدام المبيدات الكيماوية والأسمدة الكيميائية، استخدام الأدوية والهرمونات، المواد الحافظة، الملونات والهندسة الوراثية التي تشجع تسارع النمو والإنتاجية العالية.

تُوضع هذه العلامة على المنتجات أحادية المكوَّن من الفاكهة، والخضراوات، والبيض، واللحوم، أو أي أطعمة معتمدة بوصفها عضوية، وتُختم هذه المنتجات بخاتم وزارة الزراعة الأمريكية.

تعتمد فقط على الأغذية العضوية. دمج مختلف الأطعمة يضمن حصولك على جميع العناصر

استخدام مبيدات حشرية طبيعية معينة مع القليل من المبيدات الحشرية الصناعية المعتمدة للاستخدام في الزراعة العضوية، والتي لا يتم استخدامها إلا بشكل نادر كحل أخير بالتنسيق مع وكيل التصديق على الزراعة العضوية لدى وزارة الزراعة في الولايات المتحدة

اذاً فالأغذية العضوية هي الأغذية الذي تتم كل عملية إنتاجها بوسائل عضوية، بدءاً من الري، مروراً بالمكملات الغذائية والأسمدة وانتهاءً بمحفزات نمو الحيوانات والنباتات.

يُمكن أن يُساعد استهلاك الأطعمة العضوية على توفير بعض الفوائد الصحية ولكنّها لا تزال بحاجة للمزيد من الدراسات العلمية لتأكيدها، ومنها ما هو موضح فيما يأتي:[٢][٣]

الاختلافات الطبيعية في إنتاج الأغذية والتعامل معها تجعل المقارنات صعبة، لذلك، يجب تفسير نتائج هذه الدراسات بحذر.

انتقل إلى المحتوى القائمة الرئيسية القائمة الرئيسية

هل يمكن لممارس الزراعة العضوية إنتاج ما يكفي كل شخص من الغذاء؟

هناك مخاوف شائعة خاصة بالأغذية العضوية، ألا وهي التكلفة. تزيد تكلفة الأغذية العضوية عن الأغذية المشابهة التي تمت زراعتها بالطرق المعتادة (التقليدية).

فقد نفت الدراسات البحثية المعتمدة من أكبر الجامعات ومراكز البحوث أن المميزات التي خصت بها الغذاء العضوي لا تجعله نور غذاءا مثاليا، بل أكدت على وجود بعض السلبيات ومنها :

يتزايد الاهتمام في عالمنا اليوم، بالصحة والعافية، وهذا يدفع معظم الأفراد للبحث عن خيارات غذائية طبيعية أكثر، ومن بين هذه الخيارات، تبرز الأطعمة العضوية والطبيعية بوصفها خياراً مفضلاً للكثيرين، ليس فقط لما تقدِّمه من نكهة طازجة ونقية؛ بل أيضاً للفوائد الصحية المتعددة التي تحملها.

إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في شراء الأغذية العضوية:

توفير أماكن آمنة وصحية لتربية حيوانات المزارع (الماشية)

Report this wiki page